الجنسية التركية

يتم منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب الذين يشترون عقاراً/عقارات تتجاوز قيمتها (250,000) دولار أمريكي في تركيا
Your search results

الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري

  • يمكن التقدم بالطلب بعد الشراء مباشرة وبإمكانك الحصول على جواز سفرك التركي خلال 60 يوماً فقط..
  • بإمكان زوجتك وأطفالك الذين لم يبلغوا سن 18 التقدم بالطلب معك للحصول على الجنسية التركية.
  • بإمكانك حيازة جوازات سفر أخرى عديدة بجانب جواز سفرك التركي
  • لست ملزماً بأن تكون مقيماً في تركيا.
ننصحك بقراءة هذا الدليل لتعرف كامل خطوات التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية من الألف إلى الياء.

كيف تحصل على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري؟

وفقاً للقانون المنشور في الجريدة التركية الرسمية بتاريخ 18 من شهر أيلول عام 2018، بإمكان من يشتري عقاراً تعادل قيمته 250,000 دولار أمريكي على الأقل أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى أن يتقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية.

على خلاف برامج التوطين المعتمدة في مختلف الدول، فإن الحصول على الجنسية التركية أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب وذلك لسهولة وسرعة إجراءاته التي يمكن البدء بها بعد اتمام شراء العقار مباشرة.

سنرشدك باحترافية عند اتخاذك قرار شراء عقار لتتمكن من إكمال إجراءات الشراء في يوم واحد، ويمكنك في اليوم التالي منح تفويض للمحامي المستقل الذي سنعرفك عليه الذي سيتابع طلبك للحصول على الجنسية التركية بالنيابة عنك وسيكون جواز سفرك التركي جاهزاً خلال 60 يوماً.

ما الخطوات اللازمة لتبدأ طلبك للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري؟

1- العثور على العقار المناسب لك

ستقابل بداية أحد مستشاري المبيعات لدينا إما في الفندق الذي تقيم به أو في مكتبنا حسب ما تفضل. سيجيب مستشاري مبيعاتنا ذوي الخبرة على جميع أسئلتك المتعلقة بقطاع العقارات في تركيا. سنقوم سوياً بزيارة المشاريع العقارية التي ترغب بزيارتها وستستمع إلى عرض تعريفي عن كل واحد منها. عند اتخاذك قرار المتابعة في واحد من العروض المقدمة إليك يتم عادة حجز الشقة باسمك عن طريق دفع مبلغ حجز بسيط يمكن دفعه نقداً أو ببطاقة الإتمان.

ندرك تماماً أن العائد الإستثماري هو من أهم أولوياتك عند شراءك للعقار وهو كذلك بالنسبة لنا. وهناك المئات من العقارات المناسبة لذلك و في نفس الوقت تتوافق مع متطلبات الحصول على الجنسية التركية، لذا سنحرص على أن يكون العقار الذي اخترته هو الأفضل والأنسب لك و الذي يتوافق مع متطلباتك وتطلعاتك للمكاسب المستقبلية.

2- الحصول على رقم ضريبي تركي وفتح حساب في بنك تركي

في الخطوة التالية، سنساعدك في الحصول على الرقم ضريبي الذي ستحتاجه مستقبلاً في مواضع مختلفة. يمكن الحصول على الرقم الضريبي من أي دائرة ضريبية عبر إبراز جواز السفر وملئ استمار الطلب بحضور صاحب العلاقة حيث يتم الأمر خلال نصف ساعة فقط.

بإمكانك دفع ثمن العقار الذي اشتريته بإحدى طريقتين، إما الدفع من خلال بنكك المعتمد في بلدك عند عودتك، أو من خلال حساب في بنك تركي والذي يمكن فتحه بسهولة. (إقرأ الخطوة الرابعة لتقرر إن كنت تحتاج لفتح حساب أو لا)

ستحتاج عند فتح حساب بنكي للأمور التالية: (1) جواز سفرك الأصلي. (2) إثبات عنوانك من خلال فاتورة كهرباء أو غاز أو غيرها من بلدك الأصلي. (3) سنرشدك إلى البنك الذي يمكنك فتح حساب فيه بأسهل الطرق وفقاً لجنسيتك. ويستغرق فتح حساب بنكي حوالي ساعة واحدة فقط.

3- مقابلة المحامي ومنحه التفويض

في نفس اليوم أو في اليوم التالي بإمكاننا اصطحابك لمقابلة إحدى شركات المحاماة التي نتعاون معها. نتعامل مع ثلاث شركات محاماة خبيرة في إجراءات الحصول على الجنسية التركية، والتي أنجزت بنجاح العديد من طلبات الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري لمستثمرين أجانب. وهم جاهزون للإجابة عن جميع تساؤلاتكم حول الموضوع وسيشرحون لكم كامل الخطوات والإجراءات المتبعة إلى حين استلامكم لجواز السفر التركي.

بعد اللقاء، سنذهب معاً إلى الكاتب العدل (النوتر) لتقوم بمنح تفويض للمحامي ليتمكن من متابعة طلبك في جميع مراحله بالنيابة عنك وبإمكانك السفر عائداً إلى بلدك في اليوم التالي.

4- تحويل الدفعة الأولى المطلوبة لشراء العقار

في حال قررت شراء عقار جاهز للسكن فعليك دفع ثمنه نقداً أي دفعة واحدة في معظم الحالات ( يمكن أحياناً الاتفاق على خطة للدفع للعقار الجاهز). ولا يختلف الأمر كثيراً في حال قررت شراء عقار قيد الإنشاء حيث يمكنك اختيار الدفع نقداً أو وفق خطة للدفع.

الأمر المهم المتعلق بالدفع هو أنه عليك دفع مبلغ 250,000 دولار أمريكي قبل بدء إجراءات طلب الحصول على الجنسية التركية.

لنفترض أنك تقوم بشراء عقار قيد الإنشاء وفق خطة دفع مقسّطة، فيجب أن لا تقل الدفعة الأولى عن مبلغ 250,000 دولار أمريكي، وستحتاج أيضاً لتوقيع عقد بيع موثقٍ عند كاتب العدل في هذه الحالة حيث ستتعهد أيضاً بعدم بيع العقار الذي ستشتريه لمدة ثلاث سنوات، وهو شرط لازم لتتمكن من تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية.

وفي حال شراءك العقار نقداً، فسيتم تجهيز سند الملكية مباشرة باسمك فور إتمام الدفع وسيتم إضافة عبارة “غير قابل للبيع لمدة ثلاث سنوات” من قبل المحامي في السجل العقاري لتكون مؤهلاً لتقديم طلب الحصول على الجنسية التركية.

فيما يخص دفع ثمن عقارك، بإمكانك اختيار دفع المبلغ المطلوب عن طريق بنكك المعتمد في بلدك أو من خلال حساب بنكي جديد تفتحه في بنك تركي. وفي حال الدفع من خلال حوالة بنكية فيجب أن يطابق اسم صاحب الحساب اسمك المكتوب في جواز سفرك، وكذلك الأمر في حال اختيارك الدفع من حسابك الجديد في بنك التركي، فسيكون الحساب باسمك وهذا ما تشترطه الحكومة التركية لقبول الطلب. وبإمكانك تحويل المبلغ على دفعات إلى حسابك التركي من أي حساب آخر قبل أن تقوم بالدفع للشراء من حسابك.

وفي كلا الحالين، سيتم طلب ايصالات التحويل البنكية إلى حساب البائع مع توقيع البنك ضمن أوراق طلب الحصول على الجنسية. وبشكل عام، فإن تحويلك المبلغ من خلال بنك تركي سيسهّل عليك إدارة الأمر. وحتى في حال تحويل المبلغ من بلدك فسنزودك بالإرشادات اللازمة ليتم الأمر دون أي صعوبات.

سيبدأ طلبك للحصول على الجنسية التركية فور جهوز سند الملكية لعقارك أو فور توقيع عقد الشراء الموثق في الكاتب العدل، وسنعلمك خلال 60 يوماً أن جواز سفرك التركي جاهز.

هل بالإمكان اتمام شراء العقار والتقدم بطلب الحصول على الجنسية عن طريق الإنترنت؟

نعم. يمكن متابعة جميع الإجراءات عن بعد، يمكنك شراء العقار والحصول على الجنسية التركية بدون زيارة تركيا. إليك كيف تسير الأمور.

أولاً، بإمكانك إجراء مكالمة مصوّرة مع أحد مستشاري مبيعاتنا، وستتم الإجابة عن جميع تساؤلاتك المتعلقة بقطاع العقار في تركيا وستحظى بعرض تقديمي خاص بالعقارات أو المشاريع العقارية عبر الإنترنت. ويمكنك أيضاً إجراء مكالمة مصوّرة مع المحامي بنفس الطريقة وسؤاله عن كل ما يتعلق بإجراءات طلب الحصول على الجنسية التركية.

فور اتخاذك قرار الشراء، بإمكانك دفع مبلغ لحجز العقار أو دفع دفعة أولى من خلال حوالة بنكية من بلدك، وبإمكانك منح تفويض لمن يتابع إجراءات الشراء وطلب الحصول على الجنسية بالنيابة عنك. كما يمكنك تفويض من يحصل لك على رقم ضريبي ويفتح لك حساباً في بنك تركي إن أردت ذلك. ولتجهيز التفويض، عليك زيارة السفارة التركية في بلدك وسنرسل لك عبر البريد الإلكتروني مسودة التفويض وما عليك إلا طلب تجهيز التفويض من السفارة وإرساله إلى عنواننا بالبريد.

في البيع عبر الإنترنت أيضاً وكما في الأحوال العادية؛ عند جهوز سند الملكية أو عند تصديق عقد البيع من الكاتب العدل يبدأ طلبك للحصول على الجنسية التركية فوراً، وسنعلمك خلال 60 يوماً أن جواز سفرك التركي أصبح جاهزاً.

كيف يتم التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية؟

بعد اتخاذ قرار شراء عقار لا تقل قيمته عن 250,000 دولار أمريكي سيتم اتباع الخطوات التالية بالترتيب بالنيابة عنك للتقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية.

1- سيتم التقدم بطلب إلى إحدى المؤسسات المخولة بتقييم العقارات للحصول على “تقرير تقييم عقاري”.

2- يتم تقديم الأوراق اللازمة لمديرية السجل العقاري.

3- تقوم مديرية السجل العقاري بالفحص والتأكد من أن ايصال الدفع وتقرير التقييم والقيم المذكورة فيهما موافقة للشروط المطلوبة في القانون أم لا. على جميع الوثائق أن تثبت أن قيمة العقار تفوق 250,000 دولار أمريكي.

4- في حال استيفاء الشروط المطلوبة، سيتم إبلاغ الأطراف المعنية من خلال رسالة نصية برسوم التسجيل ونقل الملكية المترتبة عليهم لإتمام الإجراءات.

5- فور دفع الرسوم، سيتم منح موعد من خلال رسالة نصية لتوقيع العقد.

6- بعد توقيع العقد، سيتم إضافة بند إلى السجل العقاري يفيد بأن العقار لا يمكن بيعه لمدة ثلاث سنوات.

7- بعد ذلك ترسل مديرية السجل العقاري المستندات إلى المديرية العامة للسجل العقاري والأملاك من خلال نظام إلكتروني لإصدار “شهادة أهلية” للتقدم بطلب الحصول على الجنسية.

8- عند اكتمال التدقيقات اللازمة سيتم إرسال شهادة الأهلية الصادرة عبر رسالة رسمية إلى مديرية المنطقة للسجل المدني وإلى شؤون المواطنة وإلى المديرية العامة لإدارة الهجرة. وسيتم إعلام الأطراف المعنية بواسطة البريد الإلكتروني.

9- بعد استلام شهادة الأهلية، سيتم الحصول على إذن الإقامة من مديرية المنطقة لإدارة الهجرة. بعدها سيتم تقديم الطلب للحصول على الجنسية إلى إدارة المنطقة للسجل المدني وشؤون الجنسية.

ما الشروط المطلوب توفرها لتكون مؤهلاً للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري؟

على المتقدم بالطلب استثمار ما قيمته 250,000 دولار أمريكي على الأقل في شراء عقار في تركيا، ويمكن استثمار هذا المبلغ في عقار واحد أو أكثر من عقار.

لايمكن بيع العقار قبل مضي ثلاثة أعوام من شراءه، وسيتم إضافة إشارة “غير قابل للبيع” إلى سند الملكية عند الشراء.

يجب أن يُظهر تقرير تقييم العقار أن قيمته تُجاوز 250,000 دولار أمريكي.

يجب أن يكون سعر العقار المفصح عنه في السجل العقاري يزيد عن 250,000 دولار أمريكي حسب السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي التركي لصرف الدولار الأمريكي في ذلك اليوم.

يجب أن يجاوز المبلغ المحوّل إلى حساب البائع قيمة 250,000 دولار أمريكي، وسيتم طلب ايصال أصلي موقع ومصدق من بنك المرسل.

يجب أن لا يكون العقار المبتاع مسجلاً باسم أي مالك أجنبي بعد تاريخ 12-01-2017. على المستثمر الأجنبي شراء العقار من مواطن تركي أو شركة تركية ليكون مؤهلاً للتقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية (في حال كان الشاري شريكاً في الشركة صاحبة العقار فلا يمكن استخدام هذا العقار لطلب الجنسية).

عند شراء عقارات بخطة دفع مقسطة، يجب أن يتم تحويل الدفعة الأولى والتي يجب أن تزيد عن 250,000 دولار أمريكي قبل بدء إجراءات طلب الحصول على الجنسية. وسيتم توقيع عقد البيع مع البائع وتوثيقه في الكاتب العدل بعد الدفع.

يجب تحويل سند الملكية إلى المالك الجديد ليتمكن من بدء طلب الحصول على الجنسية في حال شراء العقارات بالدفع النقدي.

ما هي الأوراق المطلوبة لطلب الحصول على الجنسية التركية؟

ما يجب على صاحب الطلب تأمينه:

  • جواز سفر سار المفعول
  • شهادة ميلاد لكل متقدم بالطلب (مختومة من وزارة الخارجية التركية وسفارتها في بلد صاحب الطلب)
  • شهادة زواج في حال شمل الطلب زوجتك (مختومة من وزارة الخارجية التركية وسفارتها في بلد صاحب الطلب)
  • أربع صور شخصية بحجم صورة جواز السفر لكل عضو في العائلة في حال شملهم الطلب (المقاسات المعتمدة للصورة هي 60×50 مم وبخلفية بيضاء ويجب أن تكون قد التقطت في آخر ستة أشهر)

ما يجب تحضيره من قبل المحامي:

  • استمارة طلب مملوءة
  • المستندات المتعلقة بتمثيل صاحب الطلب – التفويض
  • سند الملكية للعقار المباع
  • إذن الإقامة للمستثمر ورقم هويته
  • تقرير تقييم العقار
  • ايصالات تحويل الأموال المصدقة من البنك
  • بوليصة التأمين الإلزامي ضد الزلازل

ماهي مزايا الحصول على جواز السفر التركي؟

  • بإمكان زوجتك وأطفالك الحصول على الجنسية التركية في نفس الوقت
  • لا حاجة للإفصاح عن ثروتك
  • لست مضطراً للإقامة في تركية للحفاظ على الجنسية التركية
  • بإمكانك حيازة جوازات سفر متعددة مع جواز سفرك التركي فالحكومة تسمح بتعدد الجنسيات
  • بإمكانك زيارة 114 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول (فيزا)
  • بإمكانك الحصول على تأشيرة الإقامة الأمريكية E-2 بسهولة
  • بإمكانك الحصول على التأشيرة الأوروبية (شنغن) بسهولة
  • بإمكانك تغيير مكان إقامتك بسهولة بين المملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي وفق اتفاقية أنقرة
  • بإمكانك الاستفادة من الخدمات الطبية المجانية في المشافي التركية العامة بعد التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي (SGK)
  • بإمكانك الاستفادة من التعليم المجاني في المؤسسات التعليمية التركية
  • بإمكانك إدارة عملك الخاص داخل تركيا بسهولة بواسطة الاسم ورقم الهوية المحلية

ماهي البلدان التي يمكنك زيارتها بدون تأشيرة دخول (فيزا) بجواز السفر التركي؟

بإمكانك زيارة 114 دولة حول العالم بواسطة جواز سفرك التركي. لمعرفة البلدان التي يمكنك زيارتها بدون تأشيرة دخول وشروط الفيزا للمواطنين الأتراك في جميع دول العالم بإمكانك زيارة صفحة البلدان التي يمكنك زيارتها بجواز السفر التركي.

Turkey Visa Free Countries

تواصل معنا للحصول على استشارة مجانية

إذا كنت مهتماً بالحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري، تواصل معنا من خلال ملئ الاستمارة التالية للحصول على استشارة مجانية. سيتواصل معك فريق خبراءنا في أقرب وقت ممكن و سيحاولوا الإجابة عن جميع تساؤلاتك حول هذا الموضوع.

Turkish passport tall

الاسم الكامل (مطلوب))

بريدك الإلكتروني (مطلوب)

الهاتف (مطلوب)

رسالتك

أسئلة متكررة حول الجنسية التركية

دخل القانون حيز التنفيذ في 19 من شهر أيلول عام 2018، بإمكان المستثمرين الذين اشتروا عقاراً بعد هذا التاريخ التقدم بالطلب للحصول على الجنسية التركية

نعم، في حال رفض الطلب سيتم ذكر السبب في نتيجة الطلب. بإمكان المستثمر معاودة الطلب مرة أخرى بعد تصحيح وضعه وجعله يتوافق مع الشروط المطلوبة.

ليس هناك ما يلزم بالتقدم بالطلب من خلال محامٍ. ورغم خبرتنا الكبيرة في هذا الأمر إلا أننا ننصح زبائننا بالتقدم بطلباتهم من خلال شركات المحاماة التي نتعامل معها لتجنب إي إشكالات غير متوقعة والتي يمكن أن تحدث.

في هذه الحالة يجب أن لا تقل قيمة الاستثمار عن 500,000 دولار أمريكي ليكون مناسباً لتقديم الطلب ولتصبح ملكية كل من الشخصين 250,000 دولار أمريكي.

نعم، فتركيا تسمح بازدواج الجنسية ولا تقوم بإبلاغ بلد المستثمر عن جنسيته الجديدة.

لا، يجب أن لا يكون العقار مسجلاً باسم شخص أجنبي بعد تاريخ 12-01-2017. ويمكن التقدم بالطلب فقط عند شراء الأجنبي العقار من مواطن أو شركة تركية.

بالإمكان التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية في حال تجاوزت قيمة الدفعات 250,000 دولار أمريكي، وفي حال استمرار الدفعات يمكن توقيع عقد بين البائع والشاري وتسجيله عند الكاتب العدل للمضي في طلب الحصول على الجنسية عوضاً عن سند الملكية.

يجب أولاً تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية للمستثمر، وعند اكتمال طلبه بنجاح يتم التقدم بالطلب للزوج والأولاد الذين لم يبلغوا سن 18.

لا، يجب أن يتم تحويل ثمن العقار من حسابٍ يحمل اسم صاحبه أي نفس اسم الشاري بالضبط.

يجب الحصول على تقرير تقييم لجميع العقارات المشتراة من قبل المستثمر الأجنبي في جميع الأحوال. ويبقى التقرير صالحاً لمدة 3 أشهر، ويمكن الحصول على التقرير بعد حجز العقار احتياطاً، ويجب أن تتجاوز القيمة في التقرير 250,000 دولار أمريكي ليكون مؤهِلاً لتقديم طلب الجنسية.

نعم. يمكن الدفع من خلال حسابٍ بنكي تركي، ويجب أن يطابق اسم المستفيد الاسم الكامل المكتوب على جواز السفر الأصلي للمستثمر.

سيتم إضافة عبارة “عقار غير قابل للبيع خلال مدى ثلاث سنوات” إلى سند الملكية عند شراء العقار، ويمكن بيع العقار بعد مضي ثلاث سنوات فقط.

في حال وجود أية أسئلة أخرى لديك، نرجو أن لا تتردد في التواصل معنا، فلدينا خبرة كبيرة في برنامج الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري، ولقد حصل كثير من زبائننا على جوازات سفرهم عقب شراءهم عقاراتهم وأخذهم مشورتنا، وسنكون سعداء بمساعدتك أيضاً في المستقبل القريب.

Compare Listings

Contact us for 10% Discounted Offers

We will call you back!

TURKISH CITIZENSHIP

Turkish Citizenship will be granted to foreign buyers who buy a property in Turkey that is worth a minimum of 250.000 USD.
Click to send message on Whatsapp
Your search results

TURKISH CITIZENSHIP BY REAL ESTATE INVESTMENT

  • The application can be made right after the purchase and your Turkish passport can be given within 60 days only
  • Your spouse and your children under 18 years old can also apply for the citizenship with you
  • You can have multiple countries’ passports along with your Turkish passport
  • You do not need to be a resident in Turkey
We advise you to read this guide to learn all the process for Turkish Citizenship application from A to Z.

How to Acquire Turkish Citizenship by Real Estate Investment?

As per the regulations published in the Turkish Official Gazette on September 18, 2018; foreigners who buy real estate worth a minimum of 250.000 USD or equivalent in any other foreign currency, will be able to apply for Turkish citizenship.

Unlike other nationality programs offered by different countries, the acquisition of Turkish Citizenship is attractive for foreign investors as the application can be made immediately after the purchase of the real estate. The procedures are easy and fast.

With our professional guidance once you decide to buy a property, the buying procedures will be completed within one day. The next day, you can give Power of Attorney to an independent lawyer which we will introduce you to. The whole process for the application of Turkish Citizenship will be followed up on your behalf and your passport will be ready within 60 days.

What are the Steps to Start Turkish Citizenship Application by Real Estate Investment?

1- Finding the Right Property for You

You will first meet one of our sales consultants either in your hotel or in our office as you prefer. Our experienced sales consultant will be ready to answer all your questions related to the real estate sector in Turkey. You will visit the real estate projects and properties you would like to see together and you will be given a presentation in each one of them. Once you decide to proceed with any of the offers, usually a reservation fee is paid to reserve the property under your name which you can pay also by credit card.

We know that your priority is the ROI for your real estate purchase which is also our priority. There will be hundreds of eligible properties for the Turkish citizenship application. We will make sure this property will be the best option which will also match your requirements and expectations for your future benefits.

2- Getting a Turkish Tax Number and Opening a Turkish Bank Account

Next, we will help you to get a tax number which you will need in the future for several needs. The tax number can be taken from any tax office in half an hour by only providing your passport and filling the required form with your presence.

For the payment of your property purchase, you have the option to pay your down payment from your country when you go back or from a Turkish bank account which you can open very easily. (read the 4th step to see whether you will need to open a bank account or not)

In order to open a bank account, you will need the following; tax number (1), your original passport (2), your address statement which can be an electricity or gas bill from your country of origin (3). We will take you to a bank where you can open an account easiest depending on your nationality. Opening a bank account will take around 1 hour.

3- Meeting the Lawyer and Giving Power of Attorney

Same-day or the following, we can take you to meet one of the law firms we collaborate with. We are working with three law firms who are experienced in the Turkish citizenship process. They have already completed numerous applications for foreign real estate investors. They will be ready to answer all your questions related to the topic. They will also explain to you the whole procedure and steps until the receiving of your new Turkish passport.

After the meeting, we will go to a notary together for you to give Power of Attorney (POA) to the lawyer. With the POA, the lawyer will be able to follow up on all your application on your behalf. You can leave the country the next day.

4- Transferring the Required Down Payment for the Property Purchase

If you decide to buy a key-ready (completed) property, you will need to make cash payment for the purchase in most cases (whereas payment plans can be offered as well depending on the property). If you decide buying an off-plan (under construction) property, again the payment can be requested cash or with a payment plan.

The important thing here is, you will need to complete a minimum down payment of 250.000 USD in order the procedures to start for Turkish citizenship application.

Let’s consider you are buying the property off-plan and with a payment plan. The down payment should be minimum 250.000 USD. You will also need to sign a “Notary Sales Contract” with the developer in such a scenario where you will be promising not to sell your property for 3 years which is a condition for the Turkish citizenship application.

If you are buying the property cash, directly your title deed will be prepared after you complete your payment for the purchase. In this scenario, non-salable record for 3 years will be added to your title deed in the title deed office by the lawyer for you to be eligible for the Turkish citizenship application.

Regarding the payment of your real estate purchase, you have the option to transfer the required amount from your bank account back in your country or from the new Turkish bank account which you can open. If you choose to transfer the payment from your country, the sender for the bank account should match your full name exactly the same as your passport. If you choose to transfer the payment from the new Turkish bank account of your own, the sender will be you anyhow as requested from the Turkish government. You can transfer the amount full or partial to your Turkish bank account before this as you wish from any account and any sender.

In both cases, bank receipts for the transfers to the seller of the property will be required with wet signature confirmed by the bank for the citizenship application. In general, transferring from a Turkish bank account is easier as we can control things easier. However, with our right guidance, you can make the transfer from your country without any problems.

When your title deed is ready or the notary sales contract is signed, your application for the Turkish citizenship will start immediately. We will inform you within 60 days when your new Turkish passport is ready.

Can the Purchase of the Real Estate and Application for the Citizenship Be Made Online?

Yes. The whole process can be followed up online. You can buy your property and have your Turkish passport without visiting Turkey. Let’s see how.

Firstly, you can have a video conference call with one of our sales consultants. All your questions related to the real estate sector in Turkey can be answered and presentation for the properties can be made online. You can also have a video conference call with the lawyer as well to ask your questions related to the Turkish citizenship application process.

Once you decide to buy a property, you can make the reservation payment and your down payment with bank transfer from your country. You can give Power of Attorney (POA) for the sales process and citizenship application to be followed up on your behalf. You can even give POA for a tax number to be taken and a bank account to be opened for you in Turkey in case you wish to. To prepare the POA, you will need to visit the Turkish Embassy in your country. We will send you the POA draft by email. You will only ask the embassy to prepare you this POA and you will need to send it to our address by post.

Same as the regular process, in online sales also; when your title deed is ready or your notary sales contract is signed, your application for the Turkish citizenship will start immediately. We will inform you within 60 days when your new Turkish passport is ready.

How is the Process for Turkish Citizenship Application?

Following steps will be followed respectively on your behalf for the Turkish citizenship application after an agreement is reached for the real estate to be purchased which is worth at least 250.000 USD.

1- Application will be made to one of the organizations authorized for real estate valuation in order to get the “real estate valuation report”.

2- Land Registry Directorate is applied with the necessary documents.

3- Land Registry Directorate undertakes an examination and checks whether the receipt, valuation report and the declared values meet the criteria sought in the regulations or not. They all have to prove the value is over 250.000 USD.

4- If the necessary conditions are met, the parties concerned are informed by phone message about the land registry fee and circulating capital charge payable for the procedure.

5- Once the fees are paid, appointment date is given by phone message for the contract to be signed.

6- After the contracts are signed, a statement is entered into the registry of the real estate that the property will not be sold for three years.

7- Following, land registry directorate sends the documents to the General Directorate of Land Registry and Cadastre through the online system for the “certificate of eligibility” to be issued for the citizenship application.

8- Once the necessary checks are completed, the certificate of eligibility issued is sent by an official letter to the Provincial Directorate of Civil Registration and Citizenship Affairs and General Directorate of Migration Management. The parties concerned are informed by email.

9- After receiving the certificate of eligibility, the residence permit will be taken from the the Provincial Directorate of Migration Management. Following, the application will be made for the citizenship to the Provincial Directorate of Civil Registration and Citizenship Affairs.

What are the Conditions Required to Be Eligible for Turkish Citizenship by Real Estate Investment?

Applicants are required to purchase real estate in Turkey by investing at least 250.000 USD. This amount can be reached by purchasing single property or multiple properties.

The property cannot be sold for 3 years after the purchase. Non-salable record will be added on the title deed at the time of the buying.

The appraisal report taken for the property should state the property value is over 250.000 USD.

The value declared at the title deed office for the purchase should be over 250.000 USD after it is converted with that day’s official exchange rate announced by the Central Bank of Turkey.

The transferred amount to the seller should be over 250.000 USD. Receipt from the sender’s bank needs to be taken with the approved wet signature of the bank.

The property which is purchased should not be registered under any foreign real person after the date: 12.01.2017. A foreigner should buy the property from a Turkish person or company (if a foreigner is a partner in the company, it will not apply) in order to be eligible to apply for Turkish citizenship.

For the properties that will be purchased with a payment plan, the down payment which needs to be over 250.000 USD should be transferred for the procedures to start for the citizenship application. The notary sales contract will be signed after the payment with the seller.

For the properties that will be purchased by cash, the title deed should be transferred to be able to start the citizenship application.

What are the Required Documents for Turkish Citizenship Application?

To be provided by the applicant:

  • Valid passport
  • Birth certificate of each applicant (stamped by foreign ministry of relevant state and Turkish Embassy)
  • Marriage certificate if the spouse will apply (stamped by foreign ministry of relevant state and Turkish Embassy)
  • 4 passport-size photos of each member of your family if they will apply also (recent biometric photos 50×60 mm taken in the last 6 months with white background)

To be prepared by the lawyer:

  • Filled application form
  • Document regarding representation – Power of Attorney
  • Title deed for the real estate sold
  • Foreigner ID No given with the Residence Permit
  • Appraisal (valuation) report for the real estate
  • Bank-certified receipts evidencing money transfer
  • Compulsory earthquake insurance policy

What are the Advantages of Having Turkish Passport?

– Chance for your spouse and your children to get the citizenship with you at the same time

– No need to declare any wealth

– No need to be a permanent resident in Turkey to keep the citizenship status

– Chance to have multiple passports along with your Turkish passport as Turkish government allows holding multiple citizenships

– Chance to visit 114 countries without visa

– Ease of obtaining E-2 Visa to get US Residency

– Ease of obtaining Schengen visa to Europe

– Ease of relocating to UK and EU with respect to Ankara Agreement and starting business

– Free medical service in Turkey’s Public Hospitals after being registered with the Social Security Institution (SGK)

– Free education in Public Educational Institutions in Turkey

– Ease of running business inside Turkey with a local name and ID

Which Countries Can You Visit with Turkish Passport without Visa?

With Turkish passport, you can visit 114 countries worldwide. In order to see the visa-free countries and visa status of all countries in the world for Turkish citizens, you can visit countries you can visit with Turkish passport page.

Turkey Visa Free Countries

Contact Us for Free Consultancy

If you are interested in Turkish Citizenship through real estate investment in Turkey, contact us now filling the form below to get free consultancy. Our experienced team will contact you as soon as possible and we will try to answer all your questions related to the topic. 

    Name Surname (required)

    Email (required)

    Phone (required)

    Your Message

    Turkish Passport

    Frequently Asked Questions About Turkish Citizenship

    The law came into effect by 19th of September 2018. Foreigners who buy after this date, can apply for the Turkish citizenship program.

    Yes. If the application is rejected, the reason will be stated in the application result. The investor can reapply and get the citizenship after measuring up the criteria.

    There is no obligation to apply with a lawyer. But still, even though we are very experienced about the subject, we advice our clients to make their application with the law firms we are working with in order to avoid any unexpected problems that can occur.

    In this case, the investment should be minimum 500.000 USD to be eligible as the ownership for each buyer will be 250.000 USD.

    Yes. Turkey allows dual citizenships and do not declare your new nationality to your country.

    No. The property should not be registered under any foreign real person after the date: 12.01.2017. The application can be made only when a foreigner buys from a Turkish citizen or Turkish company.

    The application can be made when the payment made reaches to 250.000 USD. If the payment still continues, a notary contract can be signed with the seller and the citizenship application be made still.

    No. Firstly, the buyer should apply for Turkish citizenship. Once it is successfully completed, the application can start for the spouse and the children below 18 years old.

    The valuation report should be taken for all real estate purchases for foreign purchases in any case. The report is valid for 3 months. The report can be taken after the reservation of the property to be in safe side. The value should be over 250.000 USD to be eligible for the application.

    Yes. The payment can be made from a Turkish bank account as well. The beneficiary name should match the buyer’s full name exactly as given in the original passport.

    Non-salable record will be added to the title deed at the time of the real estate purchase. The property can be sold only after 3 years.

    If you have any further questions, please do not hesitate to contact us. We are very experienced regarding the Turkish citizenship program through real estate investment. Many of our clients received their passport following their property purchases with our consultancy. We will happy to help you as well in the near future.

    Compare Listings

    Contact us for 10% Discounted Offers

    We will call you back!